اهم الاخبار

الهيئات الثقافية في طرابلس تثير قضية أضاحي العيد هذا العام


وطنية -nbsp;إستهجنت الهيئات الثقافية والجمعيات والروابط الأهلية في طرابلس، ما وصفته بالـ quot;إجراء المتعمّد من خلال تعطيل العمل في المسلخ البلدي في المدينة، وتوقيت ذلك مع حلول عيد الأضحى، وما سيسببه ذلك من إساءة بالغة في حق الفئات الشعبية والعائلات وذوي الدخل المحدود، بخاصة وانّ هؤلاء المساكين والمتعففين وعائلاتهم ينتظرون هذه المناسبة الدينية من عام إلى عام، والتي يحصلون فيها على حصص من quot;الاضاحيquot; التي يهبها أصحابها للأسر الفقيرة التي صُدمت هذا العام بعدم إمكانnbsp;إجراء أعمال النحر في المسلخ البلدي في المدينةquot;.
وجاء في بيان صادر عن رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، وموقّع من الهيئات الثقافية والمدنية: أن quot;هذه الهيئات تستهجن عدم إقدام المسؤولين حتى الآن على إصلاح الأعطال في المسلخ البلدي وتوقفه عن العمل منذ امد طويلquot;.
وتساءل البيان: quot;لماذا إستمرار هذا العطل المتمادي؟ فهل هذه مصادفة؟ أم محاولة للدفع بإتجاه الإقدام نحو إجراء عملية النحر في أماكن ودكاكين quot;اللحامينquot; القائمة في الشوارع والأماكن العامة الأمر الذي سيحوّل المناطق إلى بؤر للمخلفات وتفشي روائحها من دماء وسوى ذلك وإنتشارها في شوارع المدينةquot;.
كما وتساءل عن quot;الاسباب الحقيقية للتأخر في عملية إصلاح الأعطال في المسلخ البلدي؟ فهل هي مسألة طبيعية؟ أم المقصود منها عملية عرقلة الإجراءات المتخذة لتوزيع هذه الأضاحي على العائلات وبخاصة في المناطق الشعبيةquot;…

nbsp;

=======


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى