اهم الاخبار

السفارة الهندية تختتم احتفالية يوم اليوغا العالمي في قلعة بعلبك الأثرية


وطنية – بعلبك – أحيت السفارة الهندية في لبنان الذكرى العاشرة لإعلان منظمة الأمم المتحدة quot;يوم اليوغا العالميquot;، في جلسة يوغا أقيمت داخل قلعة بعلبك الأثرية، بدعوة من السفير محمد نور الرحمن شيخ،nbsp;بالتعاون مع وزارة الثقافة، وبدعم من محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر الذي شارك في الجلسة كضيف شرف، إلى جانب هواة رياضة اليوغا الروحية، رئيس رابطة مختاري بعلبك علي عثمان وعدد من مخاتير المدينة، أعضاء من نادي quot;روتاريquot; زحلة، فاعليات ومهتمين.

وتولى التدريب في المكان الساحر بين معبدي جوبيتر وباخوس كل من: إيمان الشيخ، سري كومار من Omkara Yoga، ورنا شمس الدين من Art of Living.

السفير

وتحدث السفير شيخ، فقال: quot;اسمحوا لي أن أبدأ بالقول إنني سعيد جدا برؤبة هذه المشاركة الضخمة في قلعة بعلبك الجميلة والمذهلة. فبعلبك، مجمع أثري كبير، تم إدراجه ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويضم آثار مدينة رومانية قديمة في شرق لبنانquot;.

.

وأضاف: quot;كما تعلمون جميعا، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014 يوم 21 يونيو يوما عالميا لليوغا، ومنذ ذلك الحين، قامت السفارة بالعديد من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة. هذا العام أقامت السفارة احتفالها الأول في محمية الشوف بتاريخ 5 حزيران والذي شهد مشاركة كبيرة، وبتاريخ 12 حزيران نظمت السفارة بالتعاون مع الكتيبة الهندية فعالية يوغا في مقر اليونيفيل في الناقورة، وفي 14 يونيو تعاونت السفارة مع وزارة الثقافة وعقدت جلسة يوغا في طرابلس، عاصمة الثقافة، في معرض رشيد كرامي للمعارض، وفي نفس اليوم أقيمت فعالية أخرى بالتعاون مع بلدية جبيل، ولقد شهد كلا الحدثين عددا كبيرا من عشاق اليوغا، وبالأمس، احتفل INDBATT بـ IDY في إبل الساقي وبيروت، واليوم نختتم احتفالنا في بعلبك مدينة الشمسquot;.

واعتبر ان quot;اليوغا هدية لا تقدر بثمن من التقاليد الهندية القديمة. تجسد اليوغا وحدة العقل والجسد، والفكر والعمل، وهي نهج شمولي ذو قيمة لصحتنا ورفاهيتنا، واليوغا لا تتعلق فقط بالتمارين الرياضية، بل إنها طريقة لاكتشاف الشعور بالوحدة مع نفسك ومع العالم والطبيعة. تجلب اليوغا أيضا الانسجام في جميع جوانب الحياة، وبالتالي فهي معروفة بالوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة وإدارة العديد من الاضطرابات المرتبطة بنمط الحياةquot;.

وشكر لوزارة الثقافة ومحافظ بعلبك دعمهما المستمر، وإنجاح هذا الحدث، وquot;لا ننسى السيدة ريما الحسيني ونادي روتاري زحلة الكابينول برئاسة السيدة غلوريا مسعدquot;.

وأكد السفير شيخ أن quot;الهند تؤمن إيمانا راسخا بتعزيز علاقاتها الثنائية مع لبنان الصديق، وتعتقد الهند أن الصراع الدائر يحب أن ينتهي، وألا يعاني الناس. وفي مسعى لدعم رفاهية الشعب اللبناني وتعزيز العلاقات الثنائية أيضاً، فإن السفارة مصممة على العمل بشكل وثيق مع لبنان وشعبهquot;.

خضر

وبدوره رأى المحافظ خضر أن quot;ممارسة رياضة اليوغا في قلعه بعلبك ليست حدثا ممكنا او فرصة متاحة في أي يوم، لذا هذا يوم مميز، وهو الأول من نوعه في قلعة بعلبكquot;.

وقال: quot;نشكر سفارة الهند على تفكيرها بهذا الموقع بالذات لتنظيم هذا اليوم المميز لرياضة اليوغا في لبنان، التي انتشرت منذ سنوات في بلدنا، وزادت شعبيتها وهواة ممارستهاquot;.

وأضاف: quot;اليوغا رياضة روحية لديها أبعاد عميقة، وليس صدفة أيضاً أن تمارس اليوم في مكان مثل قلعة بعلبك، التي لديها كل هذه العراقة والتاريخ، والتي لها علاقة بمعاني رياضة اليوغا، عبر بعض الرموز التي نجدها بين نقوش القلعة مثل زهرة اللوتس المعروفة علاقتها بهذه الرياضة الروحية، فهي تنمو وتتفتح أزهارها بأجمل أشكالها وألوانها، في بركة ماء غير نقية، وكذلك رياضة اليوغا التي تجعلنا نواجه الألم والتوتر والمصاعب، وننفتح على الحياة بأمل وإيجابيةquot;.

وختم خضر: quot;نحن هنا اليوم لنمارس رياضة اليوغا التي نحبها، أشكر حضوركم جميعا على أمل أن تكون هذه المشاركة الرائعة، بادرة للمزيد من النشاطات في مثل هذا النوع في قلعة بعلبكquot;.

حوراني

وتوجهت آية حوراني بالشكر باسم فريق السفارة الهندية إلى quot;كل الذين شاركونا اليوم في قلعة بعلبك الأثرية، لمناسبة اليوم العالمي العاشر لليوغا، والشكر الخاص لوزارة الثقافة ومحافظ بعلبك الهرمل على تعاونهما مع السفارة، في إجراء جلسة يوغا لأول مرة بهذا الموقع التاريخي الذي يحمل أهمية كبيرةquot;.nbsp;nbsp;

الدروع

وسلم السفير شيخ دروع الشرف لكل من: المحافظ بشير خضر، السيدة ريما الحسيني، رئيسة نادي روتاري زحلة غلوريا مسعد، وللمدربين: سريكومار، إيمان الشيخ، ورنا شمس الدين.

والختام باستراحة في فندق quot;بلميراquot;.

nbsp;

=================

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى