اهم الاخبار

خريجو نادي التواصل والوعي 2024 بدأوا نشاطهم الصيفي بكتابات للأب في يومه العالمي


وطنية – تبادل خريجو quot;نادي التواصُل والوَعيquot; دورة 2024quot;، التهنئة،nbsp;في عيد الأب، quot;على طريقتهم الإبداعيّة، وفي نشاط نظمته quot;جائزة الأكاديمية العربيةquot;، لهذه المناسبة.

قضى النشاط بتحرير quot;ريبورتاجquot; اشترك في إعداده متعلمون من ثلاث مدارس، كانت لـ quot;نادي التواصُل والوَعيquot; أنشطة فيها خلال العام الدراسي 2023 ndash; 2024. فقد quot;كلفتquot; رئاسة التحرير، عبر ثلاث مجموعات (غروبات) على الـ quot;واتسأبquot;، الخريجين من المدارس الثلاث، أن يُعبّر كلّ منهم، وعلى طريقته، عن شعوره الوجداني تجاه والده. ولبى السواد الأعظم من الخريجين quot;النداءquot;، مُزوّدين رئاسة التحرير، برسائل إلكترونية، حملت ndash; ولو عن بُعد ndash; عواطفهم الصادقة تجاه الأب في عيده!.

وأما المدارس المشاركة في النشاط فهي: مدرسة quot;المُخلّصquot; ndash; بدارو، وquot;الحكمةquot; ndash; عين الرمانة، وثانوية الأخطل الصغير ndash; البوشرية.

جائزة الأكاديمية العربية

كانت جمعية quot;جائزة الأكاديمية العربيةquot;، أعلنت البدء بإطلاق نتاجات مجموعة من المُتعلمين، في صيف 2024، من خلال مجموعة من النشاطات بدأتها باليوم العالمي للأب. وهذه النتاجات ستُنشر عبر موقع quot;جائزة الأكاديمية العربيةquot; الإلكتروني، ونشرة quot;بانوراما الشبابيةquot;، ووسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة لتعزيز التواصل السليم باللغة العربية، وكذلك تعزيز ثقافة الوعي بين الشبيبة في لبنان.

مواضيع بأقلام الخريجين:

كان خريجو نادي التواصُل والوَعي، شاركوا في تحرير مواضيع مُختلفة نُشرت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـجائزة الأكاديمية العربية (www.arabicacademyaward.com)، وآخرها:

– المجاعة: أسبابها وحُلولها وسبل مُكافحتهاhellip; لـِ حبيب الحلو من quot;نادي التواصُل والوَعيquot; في مدرسة quot;المُخلصquot; ndash; بدارو.

– كتابة وجدانية وبلا روتوش: وعود كاذبة!… لـِ يارا عرابي من quot;نادي التواصُل والوَعيquot; في مدرسة quot;الحكمةquot; ndash; عين الرمّانة.

– محاولة شعرية أولى بلا روتوش: كل الكون في عينيك يعتكفُ… لــِ quot;مهربquot;، وهو اسم مُستَعار لكاتبة من quot;نادي التواصُل والوَعيquot; فيnbsp;ثانويّة quot;الأخطل الصّغيرquot; ndash; البوشريّة.

========== ل.خ

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى