اهم الاخبار

غالانت لهوكستين: ملتزمون تغيير الوضع الأمني على الحدودية الشمالية مع لبنان ومستعدون لكل الاحتمالات


وطنية – قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت لمبعوث الرئيس الأميركي الخاص آموس هوكشتاين، التزامه تغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية الشمالية مع لبنان.

وأفاد مكتبه ، بأن يوآف غالانت التقى اليوم ا

nbsp;آموس هوكشتاين، وأن الاثنين واصلا مناقشة الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل التوصل إلى وضع يسمح بعودة سكان شمالي البلاد إلى منازلهم.

وذكر مكتب غالانت أن الاخير أكد التزامه تغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية.

وحسب مكتب غالانت، فإن المستشار هوكستين قال إن quot;الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة سيكون له تأثير على جميع القطاعاتquot;.

nbsp;

وأضاف أن إسرائيل quot;تستعد لكل الاحتمالات، العسكرية والسياسيةquot;.

nbsp;

وكان غالانت قد بدأ أمس زيارة إلى الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يجري محادثات مع الإدارة الأمريكية حول الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من المعركة في قطاع غزة.

وأوردت قناة quot;كان 11quot; الإسرائيلية أمس أن جهاز الأمن سيعرض على المسؤولين الأمريكيين خطة quot;اليوم التاليquot; لانتهاء الحرب في قطاع غزة.

nbsp;

وبالإضافة إلى اجتماعه مع هوكستين، من المتوقع أن يلتقي غالانت خلال زيارته لواشنطن بوزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ورئيس وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز.

nbsp;

وسيناقش المسؤولون quot;نقل شحنات الأسلحة والمفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين والقتال المتواصل في غزة والتصعيد في لبنانquot;، على ما اوردت quot;سكاي نيوز عربيةquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp;=========

nbsp;

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى