اهم الاخبار

افتتاح مشغل فني في بشري بعنوان "العمل في حياة الانسان" لدعم ومساندة الاعمال الفنية ورعايتها


وطنية -nbsp; إفتتح اليوم، مشغلnbsp; فني في مدينة بشري تحت عنوان quot; العمل في حياة الانسانquot; ، في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة nbsp;LeonArtquot; Consulting quot; و Be Becharri ، بهدف quot;تعزيز الامكانيات التي من شأنها خدمة المجتمع، لا سيما في مجال الثقافة، ولدعم ومساندة الاعمال الفنية، وليكون منصة جديدة ترعى شؤون الفن،nbsp;وستخضع المخطوطات التاريخية والكتب النادرة لعملية ترميم دقيقة للحفاظ عليها، إضافة الى صيانة كافة الاعمال وترميم الاطر او الكادرات الخاصة بكل لوحة بأفضل الطرق وبمواد مستحدثة في تطوير العمل الفنيquot;، حسب بيان صدر.

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من مدير المنتجع هاني رحمة الذي اكد quot;اهمية التعاون من اجل تحقيق الانجازات النهضويةquot;.

صوفيا جعجع

والقت المسؤولة عن ادارة وتطوير البرنامج السيدة صوفيا جعجع كلمة قالت فيها: quot;بدأنا المشوار منذ ٣ سنوات عندما زارنا فريق بلغاري لمساعدتنا في أرشفةnbsp;مكتبة جبران الشخصية، من بعدها انطلقنا في مشروعنا ومشوارنا الطويل من خلال خلق فرص لطلاب بشري ، مع ٣٠ طالبا وطالبة، توصلنا الى تحقيق وإنجاز الكثير والإحساس بمستقبل أفضل. لقد ساهم هذا العمل في صقل مهارات الطلاب، في تقوية وتبادل الخبرات، وتعزيز تماسك المجتمع وترابط افراده، وتحقيق اهداف معنوية من شأنها جعل الطالب اكثر وعياً في بيئته. ونحن في هذا المجال نفتخر بإنجازات حققناها مما أحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات وسير العمل في متحف جبرانquot;.

وشكرتnbsp;الحضورnbsp;والطلاب ومدارس منطقة بشري وافراد الهيئة التعليمية، وقالت: quot;آمل ان نتمكن من متابعة عملنا بتحفيزكم لاولادكم وتشجيع من قبل السيد هاني رحمه.nbsp;نحن عائلة واحدة، يجمعنا هدف واحد، ومزيج ثقافي متنوع، يغمرنا شعور لا nbsp;يختصر بكلمات. باستطاعتنا القيام بالعمل في اي وقت، لكن الاهم هو إعطاؤنا الامل بالمستقبلquot;.

وختمت: quot;نؤكد لكم ان عملنا اليوم يعتمد على أيدي هؤلاء الطلاب، وبوجود مكان يعطي الطمأنينة والشعور بالأمان. اصبح هناك فرصة للتعلم ولتجربة ناجحة في كيفية الحفاظ على هذا التراث التاريخي والثقافيquot;.

جوزف جعجعnbsp;

من جهته، اشار مدير متحف جبران جوزيف جعجع الى ان quot;النشاط النوعي الذي حصل خلال السنتين الماضيين دفع بالسفارة البلغارية الى مواصلة دعم المشروع للسنة الثالثة على التواليquot;.

وقال:quot; في السنة الاولى ساعدنا فريق بلغاري متخصص على أرشفة مكتبة جبران الشخصية، وهذا الأمر ساعدنا على اقامة مختبر خاص لتنظيف الكتب بعد ارشفتها، كما أدى إلى تطور آخر وهو الانتقال من الكتب الى اللوحات للتعاطي معها بشكل دقيق جدا لإعادة احيائها، واليوم تطور العمل أكثر وتم فتح اتيليه متخصص للعمل على كادرات اللوحات وعلى الكتب، وهذا الأمر أدى إلى خلق حالة جديدة مميزة في بشري وهي مشاركة أكثر من ثلاثين طالبا وطالبة من مختلف مدارس بشري في التواصل والتماس المباشر مع كتب جبران ولوحاته بإشراف ومتابعة من السيدة صوفيا جعجع، وفتح أمامهم افقاً جديدا من التعاطي مع تراثنا تاريخنا، وإن شاء الله سنكمل هذا العمل بالتعاون بين لجنة جبران والسفارة nbsp;البلغارية والاتيليه فيquot; be bcharri quot; للإنتقال بعملنا الى مستوى راقnbsp;ومميزquot;.

وفي الختام، قدم الطلاب باقاتي ورد للسيدة جعجع ورحمة، ثم جال الحضور nbsp;على المركز واستمعواnbsp;الى الطلاب الذين قاموا بتقديم شرح مفصل على عدة مراحل عن عملهم بدقة،nbsp;وnbsp;قدمت الهدايا التذكاريةnbsp;للحاضرين.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============ع.غ


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى