اهم الاخبار

ثانوية المهدي – صور كرمت الطلاب المتفوقين عز الدين: سلاح المقاومة شكل ردعا حقيقيا وعمليا للعدو


وطنية -nbsp; أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ثانوية المهدي – صور، احتفال التفوق السنوي لتلامذة الحلقتين الثالثة والرابعة والصف السادس، برعاية عضو كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; النائب حسن عز الدين، وحضور مدير الثانوية ربيع الصعيدي وفاعليات دينية وتربوية وثقافية.

عزالدين

بعد النشيد الوطني nbsp;ونشيد المؤسسة، هنأ nbsp;عز الدين الطلاب وذويهم بالنتائج المميزة التي يحققونها، وتطرق إلى الوضع الراهن في لبنان والإقليم، فأكد أن quot; العدو الإسرائيلي عاجز عن الإقدام على توسعة الحرب وشن عدوان شامل على لبنان، كما أنه ليس من مصلحة الأميركي الذهاب في هذا الإتجاه، لأنها ستكون وبالا عليه، وهو من يتحمل مسؤوليتها، وقد تشكل هذه الحرب إن حصلت بداية تهديد المصالح الأميركية، والفاصلة في تحديد هوية المنطقة، وتسريع زوال الكيان الصهيونيquot;.

وشدد على أن quot;المقاومة حاضرة وجاهزة وبالمرصاد لأي حماقة قد يرتكبها العدو لناحية توسعة الحرب وفرضها علينا، كما أنها تعمل وفق توجيهات القيادة في جهوزيتها وحضورها وبأسها وقدرتها وقوتها، ولذلك فإنه عندما يخشانا هذا العدو، فذلك لأننا أقوياء وقادرون على هزيمته والإنتصار عليهquot;.

وقال:quot;إن التجربة علمتنا ألا نثق بأميركا وحلفائها ومعهم أولئك الذين يدعون بما يسمى بالمجتمع الدولي والقانون الدولي والمؤسسات الدولية التي سقطت أمام ما جرى في غزة تماما كما سقطت كل شعاراتهم في الحرية وحقوق الإنسان وقواعد الحرب، ولذا نحن لا نثق إلا بالله، وبأهلنا وشعبنا وناسنا وبيئتنا التي حمت المقاومة، وما زالت تشكل عامل قوة وردع في المواجهةquot;، مؤكدا ان quot;المقاومة هي الضمانة الوحيدة التي نستطيع أن نتكئ عليها إلى جانب الجيش الوطني والقوى السياسية والأحزاب الوطنية الداعمة للمقاومةquot;.

وأشار إلى أن quot;أسلحتنا المتنوعة والمتعددة التي نرسلها ونستهدف بها العدو من صواريخ ومسيرات وغير ذلك، هي التي شكلت ردعا حقيقيا وعمليا لهذا العدو، الذي لو كان يملك القدرة على تحقيق أهدافه من خلال شن عدوان على بلدنا، لما تأخر لحظة واحدة عن أن يفعل في لبنان ما فعله ويفعله في غزةquot;.

وختم مؤكداnbsp;nbsp;أن quot;المقاومة هي مقاومة متعلمة ومؤمنة وعقائدية ومبدعة في الميدان، كما أنها تدرك الواقع السياسي، وتتحرك ضمن استراتيجية وتكتيك تمارسهما بدقة عالية، تحت قيادة شجاعة وحكيمة، ولديها مجاهدين مؤمنين وصابرين وأقوياء ذوي بأس شديد ومدربين ويملكون مهارات متعددة، وتمتلك كميات من الأسلحة التقليدية والمتطورة ومن الوسائل والأدوات التي تمكنها من مواجهة هذا العدو وداعميه وحلفائه ومن يقف وراءهquot;.

الصعيدي

من جهته، شكر الصعيدي الاهالي، واثنىnbsp;على quot;عنايتهم بأبنائهم ومشاركتهم التحدي مع الثانوية على الرغم من هذه الظروف الإستثنائية التي يمر بها لبنانquot;، منوها بquot;الصمود والإصرار على التعلم الذي يعد جزءا حقيقيا من المعركة فلم يكن هناك ضعف أو تراجعquot;.

وتوجه الى التلامذة بالقول: quot;كنتم مثالا للتلميذ المجتهد والمجاهد في سبيل الله فدرستم واجتهدتم رغم القصف بين البيوت تارة وجدارات الصوت والإغتيالات تارة أخرى، وحققتم نتائج مبهرةquot;.

جابر

بدورها تحدثت باسم الطلاب، الطالبة راما أسامة جابر واهدت quot;تفوقهم إلى الدماء الزكية التي أعزت الأمة quot;، مشيرة إلى أن quot;مسيرة العلم هذه هي امتداد وثيق لجبهات القتال وجزء لا يتجزأ من النصرquot;.

وثم وزعت الدروع والشهادات التقديرية على الطلاب.

nbsp;اشارةnbsp;إلى أن الثانوية تقيم احتفالات تكريمية للمتفوقين من جميع المراحل التعليمية تباعا، كما في كل عام.

======ج.ع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى