اهم الاخبار

شامية مثل البطريرك الراعي في قداس رفع تمثال السيدة العذراء سيده ال ٣٣ في بازيليك سيدة لبنان:


وطنية – ترأس المطران يوحنا حبيب شاميه ممثلاnbsp; البطريرك الكاردينال مار بشاره الراعي الاحتفال بالذبيحة الالهية في كنيسةnbsp;سيدةnbsp;لورد عاونه فيه الاكسرخوس الرسولي الاباتي فادي بو شبل والاباتي إدمون رزق والأب سيزار لحود رئيس الرسالةnbsp;في الاوروغواي والمدبرون العامون في الرهبانيةnbsp;ولفيف من الرهبان والكهنة.
وحضره سفير جمهوريةnbsp;الاوروغواي في لبنان والعاملون في السفارة وقنصل الاوروغواي الفخري في لبنان ، وجمهور غفير من المؤمنين بالاضافة إلى وفد قدم خصيصا من مونتيفيديو من رعية سيدة لبنان للمشاركة في بدء الاحتفال تلية رسالة الكاردينال ستورلا رئيس اساقفة مونتيفيديو.

القى المطران شاميه عظة ذكّر فيها quot;بتعاليم المجمع احتفالا برفع تمثال سيدةnbsp;الثلاثةnbsp;والثلاثين شفيعةnbsp;الاوروغواي في بازيليك سيده لبنان في حريصا تزامنا مع الاحتفال بالذكرى المئويةnbsp;الاولى لتأسيس رسالة الرهبانية المارونية المريميةnbsp;في مونتيفيديو (الاوروغواي) quot;.

nbsp;وشرح quot;اكرامnbsp; quot;مريم العذراء quot; سيدة الشعوبquot; nbsp;من جيل إلى جيل وكيفية تعبير شعب كل بلد عن حبه وتعلقه بالأم السماويrsquo;quot;،nbsp; مثنيا علىquot; المحبة الخاصة التي يكنها شعب الاوروغواي للسيدهnbsp; المعروفة بسيدة الثلاثه والثلاثين التي ترمز تسميتها إلى جهاد ونضال ٣٣ جنديا من اجل استقلال البلادquot;.

وأعربnbsp; عنquot; تقديره للدور الكبير الذي قامت به الرهبانية ولاتزال في بلدان اميركا اللاتينيةquot;،nbsp; شاكرا الاب لحود على مبادرة رفع تمثال السيدة العذراء سيده ال ٣٣ إلى جانب تماثيل بلدان عديدة من العالم .

وجدد شكره للبطريرك علىquot; دعمه وسعيه لإنقاذ لبنان على الرغم من العراقيل التي يضعونها في وجه سيد بكركيquot;.nbsp; والتمس quot; شفاعة السيدة العذراء ضارعا من اجل احلال السلام في ربوع لبنان والشرق الأوسط والعالمquot;.

وبعدانتهاء الاحتفال لبى المشاركون في الاحتفال دعوة الاب فادي تابت لشرب نخب المناسبة.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============ا.ش


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى