اهم الاخبار

أحمد الحريري مكرما في مجدل عنجر: لنحصن بلدنا في مواجهة العدو الإسرائيلي


وطنية – أقام المهندس إسماعيل العجميnbsp;حفل عشاء تكريميnbsp;على شرف الأمين العام لـquot;تيار المستقبلquot; أحمد الحريري، في دارته في مجدل عنجر، في حضور النائب السابق لرئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي، الوزيرين السابقين جمال الجراح ومحمد رحال، النائب السابق سيزار المعلوف، منسق quot;تيار المستقبلquot; في البقاع الأوسط سعيد ياسين، عضو المجلس الدستوري القاضي عمر حمزة، رئيس بلدية مجدل عنجر عدنان فهمي ياسين، إمام البلدة الشيخ محمد عبد الرحمن وفاعليات.

بعد كلمتين لكل منnbsp;عبد الرحمنnbsp;والغزاوي، ألقى الحريري كلمة جدد فيها التأكيد على ما قاله في دار الفتوى، في مستهل جولته في البقاع الأوسط، حيث استذكر المفتي الراحل خليل الميس quot;وحكمته في كل الأحداث التي مرت على البقاعquot;، ونوه بالمفتي الغزاوي quot;الذي يكمل مسيرته في الانفتاح والوحدة والتأكيد أن البقاع لن يكون ممراً لأي فتنة في لبنانquot;.

وقال الحريري: quot;لا أحد يستطيع أن يزايد علينا في موضوع فلسطين وقضيتها، فهي البوصلة دائماً، وغزة اليوم هي البوصلة، وما بعدها لن يكون كما قبلها، بفعل صمود شعبها البطل وإرادته بالحياة وتضحيات شهدائهاquot;.

أضاف: quot;بكل وضوح، نحن لا نذوب في أحد، وأياً يكن الخلاف السياسي، الثابث الوحيد أن إسرائيل هي عدوتنا، ولا توفر أي جهد لزرع الفتنة في لبنان، كما فعلت في السابق، الأمر الذي يُحتم علينا كلبنانيين أن نتوحد، وأن نرص الصفوف، وأن نضع الخلافات السياسية جانباً، وأن نحصن بلدنا في هذه المواجهة مع العدو الإسرائيليquot;.

واستغرب quot;كيف يتحدث البعض عن احتمالات الحرب كما لو أننا لسنا في حالة حرب في الجنوب، أو أن أحداً من اللبنانيين لم يستشهد في الجنوب والبقاع والشمال، أو أن إسرائيل لا تشن حرب إبادة مستمرة على أهلنا في غزة من أشهرquot;.

وإذ أكد أن quot;السياسة هي فن الممكن وليس فن المستحيلquot;، دعا إلى التنبه من quot;سياسة العدو الإسرائيلي في زرع الفتنة في لبنان وفلسطين، للخلاص من أزمتها الوجودية في ظل الحرب التي تواصلهاquot;، مشدداً على quot;ضرورة رفع نسبة الوعي والحكمة، وتجميد السجالات والخلافات، لتمرير هذه المرحلة الدقيقة للوصول بلبنان واللبنانيين إلى بر الأمان، وذلك لا يمكن أن يتم إلا بتحصين الدولة ومؤسساتها من تداعيات الفراغ القاتل في رئاسة الجمهورية والحكومة والبلديةquot;. ووجهnbsp;تحية الىnbsp;القوى العسكرية والأمنية quot;لما تبذله من جهود وتضحيات في هذه الظروف الصعبةquot;.

وختم الحريري: quot;تيار المستقبل، تيار اعتدال، ونحن نقرأ في كتاب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومستمرون على نهجه بقيادة الرئيس سعد الحريري الذي ننتظر عودته لقيادة الاعتدالquot;.

من جهته، نوه صاحب الدعوة بquot;من يمارسون العمل السياسي والوطني بنزاهة تصل إلى حد إنكار الذات وتقديم مصلحة الوطن والناس على مصالحهم الشخصيةquot;،nbsp;وقال: quot;مجدل عنجر كانت وستبقى مع مشروع بناء الدولة وسيادة القانون مهما مرت عليها ظروف قاسيةquot;.

nbsp;

وكان الحريري، يرافقه منسّق عام البقاع الأوسط سعيد ياسينnbsp;وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة والمكتبين السياسي والتنفيذي، قد زار دارة رئيس بلدية مجدل عنجر الجديد عدنان فهمي ياسين، مقدماً لهnbsp;التهنئة بمناسبة توليه المسؤولية، ومؤكداً الوقوف إلى جانبه ودعمه، في حضور إمام بلدة مجدل عنجر الشّيخ محمد عبد الرحمن، أعضاء المجلسين البلدي والاختياري، أعضاء دائرة مجدل عنجر في quot;تيار المستقبلquot;nbsp;وفاعليات وحشد من أبناء البلدة.

وأكد ياسين أن quot;مجدل عنجر ستبقى على الدوام وفية لخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقضيته، بقيادة الرئيس سعد الحريريquot;.

كما زار، في ختام جولته في مجدل عنجر، القاضي يونس عبد الرزاق في دارته مهنئاً بعودته من الحج.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى