اهم الاخبار

رئيس الوزراء الأوسترالي لن يشارك في قمة "الناتو"


وطنية – قرر رئيس الوزراء الأوسترالي أنتوني ألبانيز عدم الذهاب إلى واشنطن لحضور قمة quot;الناتوquot;، وسيذهب وزير الدفاع ريتشارد مارليس بدلا منه، حسبما ذكرت صحيفة quot;سيدني مورنينغ هيرالدquot;، بحسب quot;روسيا اليومquot;.

ومن المتوقع أن يجتمع ألبانيز مع نظرائه من اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا كأعضاء في ما يسمى quot;الرباعية الهندية والمحيط الهادئquot; في القمة المخصصة للذكرى 75 لحلف شمال الأطلسي، والتي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وكتبت الصحيفة: quot;يوم الثلاثاء، أصدر مكتب مارليس بيانا قال فيه إن وجوده في الاجتماع يؤكد التزام أوستراليا دعمnbsp; الأولويات الاستراتيجية لمنطقتنا والحفاظ على نظام عالمي قائم على القواعد مع تعزيز الأجندة الأمنية والاقتصادية والتجارية الأوستراليةquot;.

وقال مصدر في الحكومة الأوسترالية لصحيفة quot;سيدني مورنينغ هيرالدquot; :quot;إن القرار اتخذ بعد أن فشل ألبانيز في عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأميركيnbsp; جو بايدن قبل القمةquot;.

ووفقا للمصدر nbsp;quot;نصح مكتب ألبانيز رئيس الوزراء بعدم الذهاب إلى القمة، لأن هذا قد يسبب المزيد من الانتقادات الشعبية المحليةquot;.

وتتمتع أوستراليا بوضع شريك في quot;الناتوquot;، حيث تم إرسال الدعوة لها لحضور قمة هذا العام من قبل الأمين العام المنتهية ولايته للتحالف ينس ستولتنبرغ.

===============س.ع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى