اهم الاخبار

عبدالله: الفراغ في المؤسسة الأمنية غير مقبول في هذه الظروف لأننا في حال حرب مع العدو


وطنية – شدد النائب بلال عبدالله، في حديث إلى اذاعةquot;صوت كلnbsp;لبنانquot;، على quot;وجوب توافق الجميع على أنnbsp;الفراغ في المؤسسة الأمنية غير مقبول، خصوصا فيnbsp;هذه الظروف، نحن في حال حرب مع العدو الإسرائيليquot;.

وقال: quot;أعتقد أنnbsp;الجميع ينتظرون الجلسة النيابية الخميس ووفق نتائجها يبنى على الشيء مقتضاه، وإذا تمكن المجلس النيابي من التمديد للأجهزة الأمنية وليس فقط لقائد الجيش، فنكون قد قطعنا شوطاnbsp;في هذا الاتجاه، أماnbsp;إذا تعثر الملف في المجلس النيابي، فعندها يعود الحديث عن أن تكون الحكومة المكان المناسب لحل هذا الملفquot;.

وأكدnbsp;أنه quot;في جميع الأحوال موقف اللقاء الديمقراطي هو أن الفراغ ممنوع في المؤسسات الأمنية، وربما القضائية لاحقا، في ظل المواجهة الكبرى مع إسرائيل وغياب رئيس للجمهوريةquot;.

وعن توجه quot;التيار الوطني الحرquot; للطعن في حال جاء التمديد عبر الحكومة، اعتبرnbsp;quot;أن هذا حق ديمقراطي ودستوري، وربما للبعض الآخر حسابات أخرى ويجب احترامها، ولكن في جميع الأحوال المصلحة الوطنية تقتضي عدم وجود فراغ في المؤسسات الأمنية والقضائيةquot;.

أماnbsp;عن الوضع على الحدود الجنوبية، فقال:nbsp;quot;مع كل التعاطف مع القضية الفلسطينية ودعمنا لمواجهات الفلسطينيين مع العدو الإسرائيلي، إلا أنnbsp;موقفنا كان منذ البداية هو محاولة ضبط النفس على الحدود وعدم استدراج لبنان إلى مواجهة شاملة قد لا يكون لبنان قادراnbsp;على تحمل تبعاتها على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والصحيةquot;.

ورأىquot; أنه حتى اليوم المسؤولية موجودة ،وقواعد الاشتباك لم تتغير كثيرا، آملاnbsp;في ألا ندخل في مواجهة شاملةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============ا.ش


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى