اهم الاخبار

كريستا ماريا ابو عقل ودافيد سلطاوي انشدا الميلاد والسلام من كندا


وطنية – احيت المرنمة كريستا ماريا ابو عقل والمرنم دافيد سلطاوي ريسيتالا ميلاديا بعنوان quot;Chantons la Paixquot;، في كنيسة Notre-Dame du Bel-Amour في مونتريال – كندا، حضره قنصل لبنان العام طوني عيد وعائلته، رئيس الاتحاد الارثوذكسي دكتور نديم قربان، رئيس quot;نادي زحلةquot; طوني جحا والاعضاء، رئيسة الاتحاد الماروني سوزان مهنا، ممثل quot;لابوراquot; في كندا دكتور ملحم طوق،المحامي جوزف دورا وممثلون عن الاحزاب والجمعيات اللبنانية والعربية واعلاميون وحشد من أبناء الجالية اللبنانية والجاليات العربية وكنديون.
nbsp;
قدمت الريسيتال الاعلامية جاكلين جابر فتحدثت عن quot;اهمية هذا العيد الذي يحمل معانٍ كثيرة فيها من الحب والايمان ما يصنع المعجزاتquot;، وقالت: quot;فكرت كثيرا في ما سأقول وعما سأتحدث في هذا اللقاء السماوي الرائع، وفي الحقيقة، لم أجد الا كلمة واحدة اساساتها وركيزتها من حرفين quot;حبquot;. ويا ليتنا في هذه الامسية المباركة، نعيش الحب الحقيقي ونسافر في رحلة استثنائية عنوانها وبالخط العريض quot;محبة بعضنا البعضquot;.
nbsp;
وأضافت: quot;كثير من الناس يعرف كريستا ماريا سواء من برنامج la voix او من غيره من البرامج، وعلى الرغم من مشوارها المليء بالفرح والنجاحات ما زالت فراشة الترانيم الكنسية كما وصفتها الصحافة اللبنانية، ولم تنس ولا مرة يسوع الحبيب الذي يرافقها في حياتها وصوتها الملائكي لانها تعي تماما الفرق الذي يصنعه حبه وحنانه في حياتنا. وكثر يعرفون دايفد الشاب الذي قدم صوته لخدمة الله منذ زمن ولم تستطع الغربة ولا السعي الدائم لاثبات الذات في هذه الحياة، ان ينسياه رسالته المليئة بالصلاة والايمانquot;.
nbsp;
وختمت: quot;جئنا اليوم نرفع الصلوات ونقول لقد اشتقنا للحب، للامان،اشتقنا للسلام، للصلاة من القلب،انت نور العالم ونحن بحاجة لنورك، باسمي وباسم كريستا ودايفيد نقول ولد المسيح هللوياquot;.
nbsp;
وتميز الريسيتال بمعاني الميلاد وما يجسده من رسالة للانسانية، حملتها كريستا ودايفد بصوتيهما الملائكيين وبالفرح والتمجيد باللغات الثلاث، فرنمت كريستا مجموعة من الترانيم ادتها وهي تعزف على البيانو، كما انشد دايفد ترانيم منفردة واخرى مشتركة مع كريستا، فكانت امسية مفعمة بالفرح والتسبيح الملائكي والاجواء الميلادية.
nbsp;
ورافق المرنمان جوني بواري على البيانو، ربيع حسون على الناي، فادي بتراكي على الغيتار، شادي نصر على القانون وجورج مرعي على آلة النقر. nbsp;وكانت مرافقة موسيقية على البيانو لانطوان شقيق كريستا ماريا الذي عزف لها ترنيمة quot;نشيد المخلوقاتquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=================


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى