اهم الاخبار

وقفة تضامنية مع غزة في كلية العلوم الفرع الثالث


وطنية – طرابلس – نظم طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الفرع الثالثnbsp;وقفة تضامنية quot;مع غزة العزة وعموم فلسطين في مواجهة حرب الإبادة الصهيونيةquot;، في حضور مدير الكلية الدكتور محمد عزام هاجرnbsp;وأساتذةnbsp;وطلاب.

البداية، بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن أرواح الشهداء.

خزعل

رحب الطالب مصطفى خزعل بالمشاركين، وقال: quot;نقف اليوم في جامعتنا الوطنية، لنقوم بواجبنا في نصرة أهلنا، داعين الله أن ينصرهم على عدونا وعدوهم، ويثبتهم، ويرحم شهداءهم، ويسدد رمي مقاوميهم. نقف اليوم لنقول شكراً للشعوب الحرة في هذه الأرض، التي وقفت ضد حرب الابادة والعنصرية والوحشية، التي شنها الحلف الأميركي الصهيوني الغربي على الأطفال والنساء والمستشفيات والمدارس والجامعات والمستوصفات ودور العبادة وتجمعات النازحين في غزة العزة، والخزي والعار سوف يبقى على جبين كل من تخاذل وبرر ووقف الى جانب العدوان وكل من طبع واحتضن واتفق مع عدو الأمة والدين والتاريخ والانسانيةquot;.

هاجر

وألقى مدير الكلية كلمة اعتبر فيها أنnbsp;quot;الشعب الفلسطيني نموذج يحتذى في الدفاع عن قضيته العادلة، والمقاومون أصحاب عقيدة لذلك تراهم يقدمون التضحيات والأرواحnbsp;دفاعًا عن الأرض والحق والمقدساتquot;.

المصري

وألقى الطالب ماهر المصري، كلمة الطلاب جاء فيها: quot;نلتقي اليوم في هذا الصرح التربوي الأكاديمي العظيم، لنرفع الصوت عالياً موجهين التحية لأبطال غزة العزة، للمقاومين البواسل الذين حطموا أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يقهر، فداسوا على رؤوس قادته، وحطموا غروره، وأسروا جنوده، ودمروا دباباته، في ملحمة بطولية أسطورية سوف يكتبها التاريخ بأحرف من نورquot;.

أضاف: quot;سوف يكتب التاريخ أن أبطال غزة المقاومين وأبناء غزة الصامدين يصنعون مجد الأمة ويغيرون العالم، بعد أن كشفت دماؤهم الطاهرة زيف ادعاءات المنظومة الغربية الاستعماريةnbsp; في الدفاع عن حقوق الانسان، وحق الشعوب في تقرير مصيرهاquot;.

ختم: quot;لقد سقطت الأقنعة، وملحمة طوفان الأقصى كشفت كل الحقائق، وأولى تلك الحقائق، أن النصر الفلسطيني تحقق يوم 7 أكتوبر وانتهى الأمر، وأن ما يجري منذ ذلك التاريخ حرب انتقامية مجنونة لن يحقق العدو فيها أي هدف مما أعلنه، وثانيها أن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، وثالثها أن جيش العدو ومجتمعه أوهن من بيت العنكبوت، ورابعها أن حكام الأمة بمعظمهم لا ينتمون الى فئة الرجال وإن ملأت وجوههم الشوارب واللحى، وخامسها أن المنظمات الدولية واعلاناتها واتفاقياتها سقطت جميعا، وأن فجر عالم جديد متعدد الأقطاب، أكثر عدالة وانسانية لا بد أن تبزغ شمسه قريبا، وسادسها أن القضية الفلسطينية عادت الى صدارة القضايا العالمية المحقة، ولن تعود عقارب الساعة الى الوراء، وأن موعد تحرير فلسطين أضحى قريباً بإذن اللهquot;.

كلمات

وألقيت كلمات لممثل أساتذة الكلية الدكتور أحمد علوش، والطلاب نبيل كعادة، شذا عبد الله، أناهيد المسطو، خالد طالب، أحمد زكريا، ودعد على، أكدتnbsp;quot;أحقية المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في استعادة ارضهمquot;، وطالبوا بـnbsp;quot;ضرورة وقف العدوان على غزة والضفة والقدسquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ======إ.غ.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى