اهم الاخبار

المجلس التنسيقي لمتقاعدي العام رفض التمييز بحقهم: حذار من المساس بحقوقنا وإلا النزول الى الشارع والاعتصام


وطنية ndash; أكد quot;المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العامquot; في بيان، الى أن quot;الأحوال المعيشية للبنانيين تتفاقم يوما بعد يوم، ولا سيما الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، فترتفع أكلاف المعيشة ومتطلبات الحياة اليومية من فواتير الطبابة والاستشفاء والمواصلات والهاتف، والفاتورة المزدوجة للكهرباء، فضلا عن الرسوم المقترحة في مشروع موازنة 2024quot;.

ولفت الى أن quot;مشاريع الحكومةnbsp;لا تزال تتعامل مع المسألة فتميز بين فئات الموظفين العاملين والمتقاعدين، تحت أسماء وهمية من مثل الإنتاجيةnbsp;وغيرها، وتقترح مبالغ متفاوتة متباعدة بين الفئات الوظيفية، من جهة، وبين العاملين والمتقاعدين من جهة أخرى. وقد رفضنا مثل هذا في السابق، ونكرر رفضنا بل استنكارنا لكل أشكال التمييزquot;.

وأشار إلى quot;مشاريع المراسيمnbsp;والقوانين التيnbsp;تغتال لقمة عيش المتقاعدين بعد أن بذلوا حياتهمnbsp;طيلة سنوات خدمتهم الوظيفية، وتدير الظهر لصحتهم وصحة أسرهم، تستند إلى ذرائع تخفي مسؤوليةnbsp;الجرائم التي ارتكبت بحق الاقتصاد اللبناني، وتقتص من موظفيه العاملين والمتقاعدين، العسكريين والمدنيين، وتدك بينهم أسافين التفرقة بحجج واهية مرفوضة، منnbsp;بدل مثل الإنتاجية والحضور،nbsp;وكأن المتقاعد لم ينتج ولم يحضر إلى عملهquot;.

nbsp;

وطالب المجلس التنسيقي بـquot;تصحيح الأجور والمعاشات بما يتلاءم مع مؤشر الغلاءquot;، رافضا quot;المساعدة الهزيلة المقترحةquot;، مؤكدا على quot;تطبيق المرسومين الاشتراعيين رقم 47 ( نظام التقاعد) ولا سيما المادة 60 التي تعطي المتقاعد 85% من راتب مثيله في الخدمة الفعلية، ورقمnbsp; 102 ( قانون الدفاع الوطني) ولا سيما المادة 79. وعلىnbsp;مبدأ التماثل في العطاءات بين المتقاعدين ونظرائهم في الخدمة الفعلية، كل في فئته ورتبته ودرجته، حفاظا على مبدأي العدالة والمساواةquot;.

وإذ حذر quot;مجلس الوزراء من المساس بحقوقناquot;، أعلن أنه سيستخدم quot;كلnbsp;أشكال النضال والوسائل القانونية لاستعادة حقوقنا في العيش الكريم والصحة الموفورة،nbsp;ولن نتوانى عن النزول إلى الشارع والاعتصام في ساحات العاصمة والمناطقquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى