اهم الاخبار

المرتضى بحث مع وفد من متحف BeMA في تفعيل اتفاقية التعاون والتقى وفدا من "جامعة آزاد" الايرانية ومصممة الحلي لينا جودي


nbsp;

وطنية – تابع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية – الصنائع مع مصممة الحليnbsp;لينا جودي تفاصيل مشروعها المرتقب إطلاقه ضمن فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي تحت عنوان quot;اسطورتي ..الفيحاء طرابلسquot;، والذي سيتضمن عرض مجوهرات تعكس موروث طرابلس التراثي والثقافي على غرار معرض سابق لها تضمن حلى ومجوهرات تحكي عن موروث مدينة صور تراثيًا وثقافيا في كل جوانبه.
nbsp;
كما بحث المرتضى في وقت لاحق مع وفد من متحف BeMA ضم المديرة الإدارية في متحف BeMA نادين اندراوس nbsp;شاعر ومديرة البرامج nbsp;في المتحف ريان رعيدي. وتناول اللقاء تفعيل إتفاقية التعاون بين الوزارة والمتحف في موضوع الفن التشكيلي وممتلكات الوزارة nbsp;لعدد من اللوحات النادرة التي nbsp;تهم ادارة المتحف وآلية العمل للمحافظة عليها ، خاصة وانه سبق لمتحف BeMa ان عمل على ترميم عدد من اللوحات الموجودة في وزارة الثقافة.
nbsp;
كما اطلع المرتضى على البرامج في متحف بيروت الفن ومنه برنامج nbsp;Digitization الذي تسعى ادارة nbsp;متحف nbsp;BeMA nbsp;لتنفيذه مما يفسح المجال لاطلاع اكبر عدد ممكن من الفنانين التشكيليين والمهتمين على محتويات المتحف.
nbsp;
ومن زوار المرتضى وفد من quot;جامعة آزادquot; الاسلامية الايرانية برئاسة الدكتور علي سروري مجد نائب رئيس الجامعة، والدكتور جلال درخشة المعاون الدولي والدكتور محمد كوراني رئيس مكتب الجامعة في لبنان.
nbsp;
وأكد الدكتور سروري quot;مكانة جامعة آزاد في ايران من ناحية الانتاج العلمي والفنون والثقافة والتكنولوجياquot;، مشيرا الى أن quot;هناك فرعًا خاصًا بالفنون في الجامعة، برئاسة الاستاذ محمود فرشجيانquot;.nbsp;
nbsp;
وكانت مناسبة تم خلالها البحث وفي nbsp;التعاون العلمي والثقافي بين جامعة ازاد ومكتب الجامعة في بيروت ، خاصة في عرض الانتاجات العلمية في كل الاختصاصات في ايران الى العالم الرقمي و تم تشكيل لجنة لرسم خطة تعاون فيما بين في المجالات النشر والعلاقات الدولية، وتم التوافق على دعوة الاستاذ محمود فرشتشيان الى لبنان لمشاركة آثاره في معارض لبنانية.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ================


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى