اهم الاخبار

بوتين يخاطب القمة العربية في البحرين: تسوية القضية الفلسطينية تكتسب أهمية خاصة في ظل التصعيد الأخير


وطنية – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إquot;يجاد حل عادل للقضية الفلسطينية أصبح يكتسب أهمية خاصة في ظل التصعيد غير المسبوق الذي يشهده الشرق الأوسط.quot;.
جاء ذلك في برقية تحية بعثها بوتين للمشاركين في القمة العربية الـ33 المنعقدة في البحرين اليوم، بحسب ما ذكرت quot;روسيا اليومquot;.
وأشار بوتين في برقيته، التي نشرت على موقع الكرملين، إلى أن quot;الشرق الأوسط يمر بواحدة من أشد الأزمات حدة في التاريخquot;.

nbsp;وتابع: quot;لقد أودى التصعيد غير المسبوق للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي بحياة عشرات الآلاف من المدنيين وأدى إلى زيادة حادة في التوتر في البلدان المجاورة والمنطقة ككلquot;.

وقال: quot;في ضوء هذه الأحداث المأسوية، يصبح التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس معترف به دوليا، أمرا ملحا بشكل خاصquot;.

وأعرب بوتين عن عزم موسكو على quot;مواصلة الدعم النشط للجهود السياسية والديبلوماسية الجماعية التي يبذلها الشركاء العرب من أجل حل التناقضات القائمة بسرعةquot;، وأضاف: quot;تدعو بلادنا باستمرار إلى تطبيع مستدام وطويل الأمد للوضع في الأراضي الفلسطينية وفي مناطق الصراع الأخرى – السودان واليمن وليبيا وسوريا ولبنان – مع الاحترام الدائم لسيادة جميع هذه البلدان واحترام القانون الدوليquot;.

وأكد بوتين أنه quot;على قناعة بأن مواصلة توسيع علاقات الصداقة التقليدية والتعاون البناء متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي تماما مصالحنا المشتركة ويتماشى مع ضمان الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالميquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; =============
nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى