اهم الاخبار

ثانوية "الليسيه باسكال" برجا احتفلت بتخريج طلابها


وطنية -اقايم الخروب -nbsp; إحتفلت ثانوية quot;الليسيه باسكالquot; في برجا بتخريج طلابها، في حضور رئيس البلدية العميد حسن سعد، المؤسس المربي علي السيد، مدير الثانوية الدكتور وسيم علي السيد وأفراد الهيئة التعليمية، مختاري برجا محمود حدادة وعمر دمج ومدير ثانويات ومدارس برجا والجوار وهيئات تعليمية وحشد من الأهالي والطلاب وفاعليات.

مدير الثانوية

استهل الإحتفال بالنشيد الوطني، ثم آيات من القران الكريم، فكلمة للدكتور وسيم السيد، ذكر فيها انه quot;في سنة 1977، أي منذ 47 عاماً، أسس والدي الأستاذ علي السيد، صرح quot;الليسيه باسكالquot; في عانوت مع بداية الحرب الأهلية، ومع إنتهاء تلك الحرب، في بداية التسعينات، أسس فرع برجا الذي تخرّج من هذه المؤسسة آلاف الطلاب من وزراء ومستشارين ومدرين عامين ورؤساء مصالح وموظفين وإداريين وقضاة وضباط وأطباء وممرضين ودكاترة وأساتذة ومعلمين ومعلمات ومهندسينnbsp;ومحامين، والقائمة تطول وتطول. لنقول شكراً لأفراد الهيئة التعليمية والإدارية ولموظفي quot;الليسيه باسكالquot; وشكراً أبي وكل عام وأنت بخير وكل آباء العالم بخير بمناسبة عيد الأبquot;، واشار الى ان quot;هذه المؤسسة بنيت بالتعب والوفاء، وتعاونا مع أهل الأصل، فشكرا لكل أصيل وضع مدماكاً في هذا الصرح التربوي. فمع بداية العام 2020 تبدلت الظروف وتغيرت الأحوال وبقي الأصيل على أصالتهquot;.

ولفت الى ان quot;شبابنا يهاجر ويسافر، فتبتعد الأم عن إبنها والأب عن أولاده، لبنان أرض محروقة، أرضي حرية منهوبة مسروقة، سرقتوا الطمأنينة والإستقرار، سرقتوا أولادنا وآمالنا، شبابنا يسافر لبناء أوطان أخرى، لذا نطلب من الشباب الذي يسافر ويهاجر من أجل لقمة العيش والمستقبل والأمل، القراءة لأنها تعلّم الصبر، نقرأ عن وطننا، لأن القراءة هي الجسور بين القارات، وبين اللغات والأوطان والناس، ونقول لكم ان القضية الفلسطينية هي تجسيد لكل ما هو خاطئ في هذا العالم. فهنيئاً لفلسطين وتحية لشعبها الذي يبحث بين الشتات عن فلسطينهم ويا ليت هناك من يبحث عن لبنانناquot;.

وختم متوجها الوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي قائلا: quot;لا تكن جزار الأضاحي، فطلابنا مستنزفون، بل كن كإبراهيم، وطلابنا كإسماعيل إن شاء الله مع الصابرينquot;.

بعدها قدّم طلاب الثانوية بمختلف صفوفهم رقصات ولقطات غنائية وتعبيرية لاقت اعجابا وتفاعلا كبيرا من الحضور.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =======م.ع.ش.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى