اهم الاخبار

المفتي حجازي: غزة محور قضايا الأمة ولضرورة تجريم العدو ومحسابته


وطنية – أكد مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي،nbsp;أن quot;قضية غزة هي محور قضايا الأمةquot; وشدد على quot;ضرورة تجريم العدو الصهيوني ومحاسبته على الجرائم التي ارتكبهاquot;.

كلام حجازي جاء خلال ترؤسهnbsp;الاجتماع العلمي التشاوري الأسبوعي الذي انعقد في دار الفتوى في راشيا، حيث تطرق المجتمعون في بيان الىnbsp;ما quot;خلصت إليه القمة العربية، معتبرين أنه كان لزاماnbsp;أن تنعقد في غزة، لأنها محور قضايا العالم بأسره، حيث يجب أن تتوقف الحرب فيها على الفور وإعادة إعمارها وتجريم الصهاينة.nbsp;وفي ذكرى استشهاد رجل المواقف مفتي الجمهورية الشيخ حسن خالد رحمه الله، أكد العلماء أن المفتي الشهيد كان شخصية إسلامية ووطنية وعالمية بامتياز، وكان حريصاnbsp;على استقلال لبنان ووحدته الوطنية وعيشه المشتركquot;.

وتابع البيان:quot;وحول قضية الممثلة التي أساءت للإسلام والمسيحية الأسبوع الماضي، سأل العلماء: هل عاقبت الدولة هذه الممثلة لإساءاتها في بلد يُلزم احترام المقدسات ويجرم منتهكها أم تم تكريمها؟ ولماذا التغافل عن قضيتها وعدم معاقبتها؟nbsp;وفي ملف النازحين السوريين والتعامل اللا إنساني معهم، اعتبروا انه بدلاnbsp;من التذاكي والتباكي على لبنان للتسول من الغرب فيلزم التعامل قانونياً مع النازحين السوريين وتسوية أوضاع الراغبين بالرحيل الى سوريا أو خارج لبنان ومنحهم الفرصة لذلك. وشددوا على أنه من العيب في كل محطة وقبل كل قِمة عربية تكرار هذه الإجراءات عبر التهويل بالفتنة والأذى والتخويف لشرائح من اللاجئين السوريينquot;.

وختمnbsp;البيان لافتا الى ان quot;العلماءnbsp; حذروا من مشروع ما يسمى طلب أمر حماية للمرأة بإقحام المحاكم المدنية في شؤون الأسرة والأحوال الشخصية تحت ذرائع كيدية للنيل من المحاكم الشرعية وتفتيت الأسرةquot;.

=======ج.ع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى