اهم الاخبار

محكمة العدل الدولية الزمت إسرائيل وقف عمليتها في رفح وامهلتها شهرا لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ


nbsp;

وطنية – أصدرت محكمة العدل الدولية قرارا يلزم إسرائيل بوقف العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وأمرت إسرائيل بquot;وقف العمليات العسكرية أو أية أعمال أخرى في محافظة رفح جنوب nbsp;لأنها تزيد من سوء ظروف العيش للفلسطينيينquot;.
nbsp;
وفي قرارها المتعلق بطلب جنوب إفريقيا توجيه أمر لإسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، أكدت المحكمة quot;ضرورة المحافظة على فتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزةquot;.
nbsp;
كما طلبت المحكمة من إسرائيل quot;اتخاذ الإجراءات الملموسة لضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق من الأمم المتحدة للتحقيق في الإبادة الجماعية الموجهة لإسرائيلquot;.
nbsp;
وتضمن القرار أيضا، مطالبة إسرائيل بتقديم تقرير لمحكمة العدل الدولية حول الإجراءات التنفيذية للقرار خلال شهر من موعد صدوره.

وأكد رئيس quot;المحكمةquot; نواف سلام أن quot;برنامج الأغذية العالمي أعلن أنه أصبح عاجزا عن إيصال المساعدات إلى رفح الفلسطينيةquot;، موضحا أن quot;التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزةquot;.
nbsp;
وأضاف: quot;إن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخيرquot;، مؤكدا أن quot;الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثيquot;، بحسب quot;روسيا اليومquot;
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============
nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى