اهم الاخبار

الرفاعي: ماتت في أوروبا حقوق الإنسان وحرية التعبير والصحافة


وطنية- بعلبك- رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة quot;منبر الجمعةquot; أن quot;العالم لا يزال يقف مذهولاً أمام حجم ونوع الجرائم ضدnbsp;nbsp;الإنسانية التي ارتكبتها وترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، غير أن ظاهرة التوحش ليست جديدة؛ الجديد هو أنّ العالم فتح عينيه على هولها ووحشيّتها، وساعدت أجهزة التواصل الاجتماعي في نشرها وتعميمهاquot;.

وقال: quot;اليوم تغيّرت الصورة. لم يعد منظر اليهودي المضطهد في مخيّلة الرأي العام الأوروبي والأميركي، فقد حلّت محلّها صورة الفلسطيني الذي تُسحق عظامه تحت ركام منزله المدمّر، أو يُقطع عنه الدواء في المستشفى الذي تحوّل إلى ركام، أو يعاني من الجوع والعطش بعد فرض الحصار العسكري الإسرائيلي برّاً وبحراً وجوّاًquot;.

وأشار إلى أنquot;إسرائيل تحاول تغطية جرائمها أمام المراجعات الدولية بالقول إنّها تعتمد على التقنيّات الإلكترونية في اتّخاذ قراراتها في ما يتّصل بحدود ما تمنعه أو ما تسمح به… تحاول إسرائيل أن ترسم خطّاً فاصلاً بين المسؤولية الأخلاقية والالتزامات الإنسانية من جهة، وبين الجرائم التي ترتكبها من جهة ثانية، محمّلة المسؤولية لـquot;القرارات الإلكترونيةquot; وليس للقرارات الإنسانية… سقط القناع أرضا وتكسرquot;.

وأضاف: quot;تواصل إدارة سجون الاحتلال ممارسة أبشع الجرائم بحق الأسرى داخل السجون والمعتقلات، من إهمال طبي وتعذيب وقتل مباشر، حيث ارتقى 16 أسيراً شهداء داخل السجون منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم. جرائم مروعة يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى وسط تعتيم متعمدquot;.

وتابع: quot;يستغل الاحتلال عدوانه على غزة ليمارس quot;الإخفاء القسريquot; بحق مواطني القطاع، فاستباح خطفهم واعتقالهم وتعذيبهم حتى الموت، ولا يزال يعتقل في سجونه ما يزيد على 9500 أسير، منهم 5168 معتقلاً إدارياً، و45 صحفياً، و80 إمرأة على الأقل، وأكثر من 200 طفل، و17 نائباً من نواب المجلس التشريعيquot;.

وأردف: quot;المجاهدون بخير، قدرتهم على الاستمرار لا سقفا زمنيا لها، يأسرون فريقا وفريقاً يقتلون. سلمت يمناكم أيها الرجال الرجالquot;.

واعتبر أن quot;لا فائدة من الأمم المتحدة ما لم توقف الحرب. بعض الغرب، مع وبدون نقطة، الذيnbsp;ما زال يدعم الصهاينة، هو طرف في الإبادة الجماعية التي يمارسها الصهيوأمريكيquot;.وقال: quot;ليس اطفال غزة وحدهم يموتون في هذه الحرب، بل ماتت في أوروبا حقوق الإنسان وحرية التعبير والصحافة… بل ماتت فيكم إنسانيتكم بحد ذاتهاquot;.

وختم الرفاعي : quot;متى سيتحرك العالم بجدية لوقف قطع رؤوس الرضع وحرق الناس؟ الميناء الأميركي العائم يغرق… وميناؤهم في لبنان يخفق، ولو يعلمون إلى أين ستأخذهم اسرائيل المزعومة لتركوها منذ اللحظة، لكن على قلوب أقفالهاquot;.

nbsp;

==================

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى