اهم الاخبار

بو حبيب استقبل أبي رميا و3 سفراء وووفدا من المفوضية الأوروبية: ضرورة دعم رؤية لبنان لتأمين عودة النازحين السوريين


nbsp;

وطنية – استقبل وزير الخارجية والمغتربينnbsp;في حكومة تصريف الأعمالnbsp;الدكتور عبدnbsp;الله بوحبيب سفيرة كندا ستيفاني ماكولم. وخلال اللقاء، تم التداول في نتائج الزيارة الأخيرة لوزيرة خارجية كندا لبيروت وإمكان زيارة بوnbsp;حبيب كندا.

سفير أنغولا

كما التقى بوحبيب سفير أنغولا نيلسون كوزمي. وأثنى بوnbsp;حبيب على quot;علاقات الصداقة بين لبنان ودول القارة الإفريقية،nbsp;لا سيما على دور الجالية اللبنانية وحضورها الفاعل والإيجابيquot;.

وتحدث بوnbsp;حبيب عنnbsp;quot;أهمية المضي قدما في تعزيز التعاون الاقتصادي مع أنغولاquot;.

وتم الاتفاق على توجيه دعوة إلى وزير الخارجية الأنغولي لزيارة لبنان.

nbsp;

أبي رميا

كما استقبل بوحبيب النائب سيمون أبي رميا.

nbsp;

أماني

وكذلك، استقبل السفير الإيراني السيد مجتبى أماني.

nbsp;

شيناس

ثم التقىnbsp;بو حبيبnbsp;نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس والوفد المرافق،nbsp;الذي ضم:nbsp;سفيرة الاتحاد الأوروبي في بيروت ساندرا دووال.

وأكد بوnbsp;حبيب quot;ضرورة دعم رؤية لبنان لتأمين عودة النازحين السوريين الآمنة إلى ديارهم، لا سيما من خلال فصل السياسة عن مسألة النزوح، والدفع قدما لتوجيه المساعدات الى الداخل السوريquot;.

كماnbsp;دعا إلى quot;دعم التحرك العاجل من أجل تنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سوريا لتحفيز السوريين على العودة إلى بلادهم، وإعادة توفير الخدمات الأساسيةquot;.

وشدد على أن quot;مقاربة لبنان لحل مشكلة النزوح السوري تندرج ضمن القانون الدولي العام واحترام القوانين اللبنانية، وتعكس الاجماع اللبناني الرسمي والشعبيquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;=================== ن.ح


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى