اهم الاخبار

الأردن: اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين "خطوة أساسية نحو حل الدولتين"


وطنية – رحب الأردن بقرار كل من النروج وإسبانيا وإيرلندا الإعتراف بدولة فلسطين معتبرا أنها quot;خطوة مهمة وأساسية نحو حل الدولتينquot;.

وقال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المجري بيتر سيارتو اوردتهquot;فرانس برسquot;: إن المملكة quot;ترحب بالقرارات التي اتخذتها دول أوروبية صديقة اليوم بالإعتراف بالدولة الفلسطينية وثمة دول أوروبية أخرى على هذا الطريق خلال الأيام المقبلةquot;.

nbsp;وأضاف: quot;نحن نثمن هذا القرار، ونعتبره خطوة مهمة وأساسية على طريق حل الدولتين الذي يجسد دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران من عام 1967quot;.

وأمل الصفدي أن quot;تكون هذه القرارات جزءاً من تحرك أوسع يفرض السلام ويضع دول العالم كلها ودول المنطقة على طريق واضح باتجاه السلام العادل والشامل الذي لن يضمن غيره الأمن والإستقرار لفلسطين وإسرائيل والمنطقةquot;.

ورأى أنها أيضا تشكل quot;خطوة مهمة وأساسية وضرورية للرد على ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية ليس فقط من رفض حل الدولتين … لكن أيضا من أجراءات عملية على الأرض تقتل فرص تحقيق السلام في المنطقةquot;.

وخلص الصفدي إلى أن quot;ما نراه من مجازر وقتل ودمار وحرق سبيله هو أن يكون هناك وجهة نهائية لحل الصراع وهي تجسيد الدولة الفلسطينية ذات السيادةquot;.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى